دور الأنشطة الرياضية المدرسية في إکساب القيم التربوية لدى طلاب المرحلة الإعدادية من وجهة نظر مشرفي ومعلمي التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على القيم الخلقية والإجتماعية والجمالية التي يمکن إکسابها لطلاب المرحلة الإعدادية من وجهة نظر مشرفي ومعلمي التربية الرياضية بمدارس القاهرة والجيزة، مدى توافر القيم الخلقية والإجتماعية والجمالية في الأنشطة الرياضية المدرسية لطلاب المرحلة الإعدادية من وجهة نظر مشرفي ومعلمي التربية الرياضية بمدارس القاهرة والجيزة، تم استخدام المنهج الوصفي، تکون مجتمع البحث من مشرفي ومعلمي التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية بمدارس القاهرة والجيزة والبالغ عددهم (50) للعام الدراسي 2019/ 2020. اختار الباحث مجتمع البحث بکامله ليمثلوا عينة البحث وعددهم (50) من مشرفي ومعلمي التربية الرياضية أي بنسبة (100%) من مجتمع البحث.
وقد أسفرت نتائج البحث عن: وجود دلالة بين استجابات مشرفي ومعلمي التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية بمدارس القاهرة والجيزة للمحور الأول القيم (الخلقية) في الأنشطة الرياضية المدرسية ولصالح الإجابات الإيجابية (الإجابة بنعم) نحو تلک القيم، مما يؤکد على توفر تلک القيم في الأنشطة الرياضية المدرسية، بين استجابات مشرفي ومعلمي التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية بمدارس القاهرة والجيزة للمحور الثاني القيم (الاجتماعية) في الأنشطة الرياضية المدرسية ولصالح الإجابات الإيجابية (الإجابة بنعم) نحو تلک القيم، مما يؤکد على توفر تلک القيم في الأنشطة الرياضية المدرسية، وجود دلالة بين استجابات مشرفي ومعلمي التربية الرياضية للمرحلة الإعدادية بمدارس القاهرة والجيزة للمحور الثالث القيم (الجمالية) في الأنشطة الرياضية المدرسية ولصالح الإجابات الإيجابية (الإجابة بنعم) نحو تلک القيم، مما يؤکد على توفر تلک القيم في الأنشطة الرياضية المدرسية.

الكلمات الرئيسية