يتوقف نجاح العملية التعليمية على عدة عوامل منها أسلوب التدريس المتبع في التعليم وکذا أسلوب عرض الخبرات التعليمية، وظروف الموقف التعليمي، ومدي إيجابية المتعلم وقدراته واستعداده ونشاطه في الحصول على الخبرة التعليمية، ولذا تنادي الاتجاهات الحديثة لطرق التدريس بالبعد عن الأساليب التعليمية التي تعتمد فقط على الشرح وأداء النموذج، والاتجاه إلى استخدام أساليب تدريس حديثة تعتمد على مشارکة وإيجابية المتعلم في العملية التعليمية، والاهتمام بالتفاعل بين المعلم والمتعلمين والمادة التعليمية ، ومن هنا سعت الباحثة إلي استخدام تقنية الإنفوجرافيک في تدريس مهارات البالية ، وعدم الاعتماد علي الطريقة التقليدية في التدريس کمحاولة لتبسيط وتيسير تعلم المهارات واکتساب المعارف والمعلومات المرتبطة بها ، وجعلها سهلة الفهم ، حيث تعتمد تقنية الإنفوجرافيک علي المؤثرات البصرية في تقديم المعلومة من خلال ( صور – فيديوهات- رسوم – کلمات ) والتي تقوم بدورها في توجيه الرسالة التعليمية وتنظيم البيانات المعرفية المقدمة للطالبات مع مراعاة الفروق الفردية لهن ، من خلال تحويل المعلومات والبيانات إلي رسوم مصورة وفيديوهات يسهل علي الطالبات استيعابها دون الحاجة إلي قراءة الکثير من النصوص ، لتحقق السهولة ، والسرعة في عرض المحتوي التعليمي وتوصيلة إليهن ، مما سيساعدهن في الوصول إلي تحقيق نواتج التعلم المستهدفة لهن .
سالم, غدير. (2020). تقنية الانفوجرافيک وتأثيرها على الرضا الحرکي وتعلم مهاراتي (Ballonne, Devloppe) في الباليه. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 89(مایو جزء 3), 48-70. doi: 10.21608/jsbsh.2020.33004.1202
MLA
غدير سالم. "تقنية الانفوجرافيک وتأثيرها على الرضا الحرکي وتعلم مهاراتي (Ballonne, Devloppe) في الباليه". المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 89, مایو جزء 3, 2020, 48-70. doi: 10.21608/jsbsh.2020.33004.1202
HARVARD
سالم, غدير. (2020). 'تقنية الانفوجرافيک وتأثيرها على الرضا الحرکي وتعلم مهاراتي (Ballonne, Devloppe) في الباليه', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 89(مایو جزء 3), pp. 48-70. doi: 10.21608/jsbsh.2020.33004.1202
VANCOUVER
سالم, غدير. تقنية الانفوجرافيک وتأثيرها على الرضا الحرکي وتعلم مهاراتي (Ballonne, Devloppe) في الباليه. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2020; 89(مایو جزء 3): 48-70. doi: 10.21608/jsbsh.2020.33004.1202