تأثير استخدام الموديولات التعليمية في تعلم مهارة الوثب الطويل لتلميذات الحلقة الأولى من التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة طنطا

المستخلص

يهدف البحث الى :
تصميم برنامج تعليمي باستخدام الموديولات التعليمية ومعرفة تأثيره علي :
-التحصيل المعرفي لمهارة الوثب الطويل .
- شکل الأداء الفني لمهارة الوثب الطويل.
- الأراء والانطباعات الوجدانية للتلميذات نحو استخدام الموديولات التعليمية عند تعلم مهارة الوثب الطويل
وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة البحث بالتصميم التجريبى لمجموعة الواحدة باستخدام القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية .يتمثل مجتمع البحث علي تلميذات الحلقة الأولي من التعليم الأساسي (الصف الخامس الابتدائي) من مدرسة مجول التابعة لإدارة سمنود للعام الدراسي (2019/ 2020م) والبالغ عددهن (60) تلميذة . وقد قامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية والبالغ عددهن (18)تلميذة بنسبة مئوية قدرها (30%) من اجمالي مجتمع .کانت أهم النتائج الموديولات التعليمية لها تأثير فى تحسن مستوى التحصيل المعرفى لتلميذات الحلقة الأولي من التعليم الأساسي أثناء تعلم مهارة الوثب الطويل.و الموديولات التعليمية لها تأثير فى تحسن مستوى شکل الأداء الفني لتلميذات الحلقة الأولي من التعليم الأساسي أثناء تعلم مهارة الوثب الطويل وأيضا الموديولات التعليمية لها تأثير إيجابي على الآراء والانطباعات الوجدانية لدي لتلميذات الحلقة الأولي من التعليم الأساسي أثناء تعلم مهارة الوثب الطويل .

الكلمات الرئيسية