تأثير أستخدام تقنية الواقع الافتراضي على تعلم بعض المهارات الاساسية بالطوق في التمرينات الإيقاعية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية قسم الجمباز والتمرينات والعروض الرياضيه جامعة مدينة السادات

المستخلص

ترجع اهمية الدراسة الى أستخدام تکنولوجيا الواقع الأفتراضي کوسيلة تعليمية جديدة کما انها تعتبر اولى الدراسات العربية (في حدود علم الباحثة) التي تبحث قي اثر استخدام الواقع الأفتراضي على تعلم وأکتساب الآداء الحرکي مما سيکون لة نتائج تؤخذ بعين الأعتبار في العملية التعليمية ، وهدفت الى تصميم برنامج تعليمي مقترح بأستخدام تقنية الواقع الأفتراضى والتعرف على تأثيرة على مستوى آداء بعض المهارات الأساسية بأستخدام الطوق ومستوى الدافعية لدى الطالبات ، وتم أستخدام المنهج التجريبي ذو القياس القبلي البعدي على عينة عددها (30) طالبة من طالبات الفرقة الاولى بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات ، تم تقسيمهن عشوائيآ إلى مجموعتين متساويتين مجموعة تجريبية (15) طالبة طبق عليها التعلم بطريقة الواقع الإفتراضي. ومجموعة ضابطة(15) طالبة طبق عليها التعلم بالطريقة التقليدية ، واستخدمت الباحثة اختبار الذکاء ومقياس الدافعية والتقييم المهاري کوسائل لجمع البيانات وتم معالجتها إحصائيآ ببرنامج SPSS الإحصائي وتوصلت الباحثة الى النتائج التالية : فاعلية استخدام تقنية الواقع الافتراضى في تنمية مستوى أداء المهارات الاساسية بأستخدام الطوق وتنمية مستوى الدافعية لدى الطالبات

الكلمات الرئيسية