تأثير برنامج تعليمي عن بُعد على مستوى التحصيل المعرفي في مسابقة إطاحة المطرقة لطالبات شعبة التدريس بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية في ظل انتشار فيروس کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربيه الرياضية جامعه المنوفية

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير التعلم عن بعد باستخدام (مايکروسوفت تيمز(Microsoft Teams) على مستوى التحصيل المعرفي لمسابقة إطاحة المطرقة على طالبات شعبة التدريس في ظل انتشار فيروس کورونا ويفرض البحث وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين (القبلي والبعدي) للمجموعة التجريبية في مستوى التحصيل المعرفي قيد البحث لصالح متوسط القياس البعدي و استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو القياسين (القبلي والبعدي) على مجموعة تجريبية واحدة نظرا لملائمته لطبيعة البحث و اشتمل مُجتمع البحث على طالبات شعبة الرياضة المدرسية تخصص العاب قوى بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية للعام الجامعي2019م/ 2020م والبالغ عددهن(60) طالبة حيث تم تقسيمهن إلى (40) طالبة لإجراء الدراسة الاساسية، و(20) طالبة لإجراء الدراسة الاستطلاعية وکان من اهم النتائج ان نسبة التحسن بين متوسطي القياسين(القبلي/ البعدي) لأفراد عينة البحث في مستوى التحصيل المعرفي لمسابقة اطاحة المطرقة بلغت (77,56%).

الكلمات الرئيسية