إستهدف البحث إلقاء الضوء على حملات جمع التبرعات في الأندية الرياضية، مُستفيداً من تنظيم مُبادرة إدعم ناديک وإلقاء الضوء على حملات جمع التبرعات کأحد مصادر تمويل الأندية الرياضية - نادرة الإستخدام - الذي قلما إعتمدت عليه الأندية الرياضية في تمويل موازناتها، وقد إعتمد الباحث على الإستبانة في جمع البيانات، وطلاب الجامعات السعودية (1611) طالباً في الحصول على بيانات هذا البحث على إعتبار أنهم الفئة الأکثر إهتماماً بتشجيع أندية دوري المحترفين في کرة القدم، وقد إستهدف البحث الإجابة على خمسة أسئلة رئيسية، هي: ما هي الخصائص الديموجرافية للمُشجعين من طلاب الجامعة؟ هل تمت مراعاة حقوق المُتبرعين؟ ما هي طبيعة العلاقة بين الأندية والمُشجعين؟ هل تمت مراعاة الخطوات العلمية في تخطيط وتنفيذ برنامج جمع التبرعات؟ وهل تم تحفيز المُشجعين على المُشارکة في تلک المبادرة؟ وقد تمثلت أهم نتائج البحث في عدم مراعاة حقوق المُتبرعين؛ ضعف روابط العلاقة بين الأندية وجماهيرها؛ ضعف برنامج الحملة وعدم مراعاته للخطوات الفنية في تنظيم الحملة؛ وضعف مستوى التحفيز. وکانت أهم التوصيات: الإهتمام بحقوق المتبرعين؛ الإهتمام ببناء وتوطيد العلاقات بالمُشجعين؛ التخطيط ومراعاة الخطوات الفنية في تنظيم حملات جمع التبرعات؛ والإهتمام بتحفيز المُشجعين على المُشارکة في حملات جمع التبرعات.
الجمال, عمرو. (2020). واقع حملات جمع التبرعات للأندية الرياضية من منظور طلاب الجامعات السعودية دراسة حالة "مبادرة إدعم ناديک". المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 89(مایو جزء 2), 500-529. doi: 10.21608/jsbsh.2020.32555.1195
MLA
عمرو الجمال. "واقع حملات جمع التبرعات للأندية الرياضية من منظور طلاب الجامعات السعودية دراسة حالة "مبادرة إدعم ناديک"", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 89, مایو جزء 2, 2020, 500-529. doi: 10.21608/jsbsh.2020.32555.1195
HARVARD
الجمال, عمرو. (2020). 'واقع حملات جمع التبرعات للأندية الرياضية من منظور طلاب الجامعات السعودية دراسة حالة "مبادرة إدعم ناديک"', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 89(مایو جزء 2), pp. 500-529. doi: 10.21608/jsbsh.2020.32555.1195
VANCOUVER
الجمال, عمرو. واقع حملات جمع التبرعات للأندية الرياضية من منظور طلاب الجامعات السعودية دراسة حالة "مبادرة إدعم ناديک". المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2020; 89(مایو جزء 2): 500-529. doi: 10.21608/jsbsh.2020.32555.1195