تأثير برنامج تعليمى قائم على الوحدات التعليمية الإلكترونية على بعض نواتج التعلم لسباحة الزحف على البطن للأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية

2 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

3 جامعة حلوان ، کلية التربية الرياضية للبنين ، جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالى فى التعرف على استخدام الوحدات التعليمية الإلكترونية فى تعليم سباحة الزحف على البطن للأطفال

استخدم الباحث المنهج التجريبيى باستخدام التصميم التجريبيى لمجموعتين أحداهما تجريبية والاخرى ضابطة وبتطبيق القياسات القبلية والقياسات البعدية وذلك لملائمته لطبيعة البحث ، قام الباحث بأختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث متعلمى أو مبتدئى السباحة باكاديمية السباحة بنادى الفيوم الرياضى وبلغ عددهم ( 30 ) متعلما مقمسمين إلى مجموعتيم قوام كل مجموعة ( 15 ) متعلم .

وكانت أهم الإستنتاجات البرنامج التعليمى القائم على الوحدات التعليمة الإلكترونية والذى تم تطبيقة على المجموعة التجريبية كان أكثر فاعلية من الأسلوب التقليدى فى التعليم " الشرح والعرض " حيث كان لة تأثير إيجابى على مستوى التحصيل المهارى فى سباحة الزحف على البطن للأطفال المبتدئين.

وكانت أهم التوصيات تطبيق البرنامج التعليمى الإلكترونى باستخدام الوحدات التعليمية الإلكترونية على تعلم أنواع اخرى من السباحة ، وعينة مختلفة من المتعلمين للسباحة .

The current research aims to identify the use of electronic educational units in teaching children belly crawl swimming

The researcher used the experimental method by using an experimental design for two groups, one experimental and the other a control, and applying pre- and post-measurements in order to suit the nature of the research. The researcher selected the research sample intentionally from the research community, learners or beginners of swimming at the Swimming Academy at the Fayoum Sports Club, and their number reached (30) learners divided into two groups. The strength of each group is (15) learners.

الكلمات الرئيسية